20 طريقة لتجعل يومك لا يُنسى

اليوم هو يومٌ مثاليٌّ لتكوين ذكريات تدوم لتشاركها يوماً ما مع أحفادك؛ لذا نقدِّم لك فيما يأتي 20 طريقةً لتجعل يومك لا يُنسى:



1. تجربةُ شيء جديد تماماً:

يضيف التنوُّع نكهةً للحياة؛ إذ يمكنك أن ترى أو تفعل شيئاً ما مليون مرةً، ولكن لن يكون مثل أول مرة جرَّبته؛ نتيجةً لذلك، عادةً ما تترك التجارب التي نعايشها لأول مرة أثراً في أذهاننا لبقيَّة حياتنا؛ لذا أضف بعض الإثارة إلى يومك.

2. الاستمتاع بتجارب العالم الحقيقي:

الذكريات الرائعة هي نتاج تجارب الحياة الممتعة؛ لذا أوقف تشغيل التلفاز أو الكمبيوتر، واخرج إلى الهواء الطلق، وتفاعَل مع العالم، واكتشف الطبيعة، وانتبه إلى الأمور البسيطة التي تقدِّمها الحياة، وشاهد الحياة أمامك.

3. العمل على أمر ذي مغزى بالنسبة إليك:

اعمل على مشروع شخصي هادف، أو التزم بعمل كنت تريد القيام به لفترة طويلة ولكن لم يكن لديك العزم على القيام به، إنَّ الحياة قصيرة، فاليوم هو يوم العمل.

4. تحدِّي العقل والجسم:

تعلَّم مهارةً جديدةً، وكن مبدعاً وابتكر شيئاً ما مهما كان صغيراً، واركض لمسافة أبعد ممَّا جريت من قبل، وتجاوَز حدودك.

5. التركيز على القليل ومنحه أفضل ما لديك:

انتبه جيداً لما تفعله، ولا تضيع الوقت في إنجاز مهام يمكن نسيانها، وبدلاً من ذلك، ركِّز على بعض الأمور الهامة حقاً.

6. الموافقة على الفرص التي تأتيك دون بذل أي جهد:

لا يمكن التخطيط لكل شيء في الحياة، وأعظم الفرص التي تطرق بابك هي الفرص غير المتوقعة؛ لذا كن مرناً وعفوياً ووافق عليها.

إقرأ أيضاً: تقيّد بهذه النصائح الروتينيّة كل صباح لتكون ناجحاً في عملك

7. إكمال جزء هام من الأعمال غير المكتملة:

اليوم هو يوم مثالي لإنهاء ما بدأته، فحاول أن تنجز جزءاً هاماً من عمل غير مكتمل لديك؛ فلا شعور ألذ من ذلك الذي ينتابك عندما تتخلص من عبء مهمة قديمة.

8. توثيق يومك:

التقط كثيراً من الصور، واحتفظ بدفتر يوميات، ووثِّق يومك حتى تتمكن من العودة إليه في المستقبل، فهذه الصور القديمة والذكريات الموثقة ستذكرك بالماضي، وتشعل الحنين في قلبك.

9. الابتسامة وإدراك الصواب:

كل ما يحدث في الحياة ليس جيداً ولا سيئاً، بل يعتمد الأمر فقط على وجهة نظرك، وبصرف النظر عن الطريقة التي ينتهي بها الأمر، فهو ينتهي دائماً بالطريقة التي يجب أن يكون عليها، فإما أن تنجح أو تتعلم شيئاً منها؛ لذلك كن إيجابياً، وقدِّر النتائج الجيدة وتعلَّم من الباقي.

10. الصدق:

كن صادقاً مع نفسك، وكن دائماً النسخة الأصلية من نفسك، بدلاً من أن تكون نسخة مزيفة عن شخص آخر، وإذا لم تكن على طبيعتك، فأنت لا تعيش حقاً، ولن يكون أي يوم تقضيه يستحق العناء أو التذكر.

شاهد بالفيديو: 6 نصائح كي تبدأ أيامك بإيجابية

11. مساعدة شخص محتاج:

في الحياة، كل ما تزرعه تحصده، فعندما تُحدِث تأثيراً إيجابياً في حياة شخص آخر، فإنَّك أيضاً تُحدِث تأثيراً إيجابياً في حياتك الخاصة، فافعل شيئاً هاماً، يساعد شخصاً آخر على أن يكون سعيداً أو يخفف من معاناته، وتأكد بأنَّها ستكون تجربة مجزية للغاية، وستتذكرها إلى الأبد.

12. المشاركة في أمر تؤمن به:

يؤدي بعض الأشخاص دوراً هاماً في الاهتمام بمدنهم، وينضم بعضهم إلى النوادي الاجتماعية الداعمة للقضايا التي يؤمنون بها، ويجد آخرون الشغف في حياتهم المهنية، وفي كل حالة النتيجة هي نفسها، فهم يشاركون في شيء يؤمنون به بشدة، وهذه المشاركة  تحقق السعادة والمعنى لحياتهم.

13. مشاركة الوقت مع صديق جيد وتجربة بعض الأمور معاً:

لا يوجد شيء يبعث على الرضى أكثر من سرد أعظم لحظات حياتك مع أقرب أصدقائك الذين عاشوا هذه اللحظات بجانبك.

14. تكوين صداقات جديدة:

الناس مثيرون للاهتمام، ولا يوجد شخصان متشابهان تماماً؛ لذا حاول التعرُّف إلى شخص جديد اليوم، واكتشف ما الذي يجعله مختلفاً عنك، فمن المحتمل أن يفتح عينيك على أفكار ووجهات نظر رائعة، وقد يغيِّر حياتك أيضاً.

15. القيام بأمر ممتع والضحك:

ستكون بعض أكثر اللحظات التي لا تنسى في حياتك هي اللحظات التي تقضيها ضاحكاً.

16. قضاء وقت ممتع مع الأطفال:

يتصرف الأطفال بطريقة طبيعية ودون تفكير، كما أنَّهم متحمسون للحياة ومتشوقون للتعلُّم وفضوليون بشأن كل شيء؛ لذا راقب كيف يلعبون وكيف يعيشون وكيف يبتكرون وكيف يطرحون الأسئلة، والعب معهم، وإذا كان لديك طفل فهذا أمر رائع، وإذا لم يكن لديك، فالعب مع طفل تهتم لأمره؛ اجعله يقفز من الفرح والبهجة والسعادة ولا تتردد في فعل الأمر نفسه، وإذا كنت لا تلعب مع الأطفال كثيراً، فمن المؤكد أنَّها ستكون تجربةً لا تُنسى.

17. مسامحة شخص ما والتواصل معه:

الأحقاد هي مضيعة للسعادة، فإذا كان شخص ما في حياتك يستحق فرصةً أخرى، فامنحها له، وإذا كنت بحاجة إلى الاعتذار، فافعل ذلك، وامنح قصتك معه نهايةً سعيدةً.

إقرأ أيضاً: المسامحة: دروس في الحياة تساعدك على إيجاد السلام الداخلي

18. القيام بشيء لطالما أردت فعله:

فكر في حلم بسيط، واجعله حقيقةً.

19. التصرُّف كأنَّ اليوم سيكون جيداً قبل أن يبدأ:

افعل ذلك، وسيكون يومك جيداً، فتُؤكِّد الأبحاث رغم أنَّنا نعتقد أنَّنا نتصرف بسبب الطريقة التي نشعر بها، لكن في الواقع يرتبط شعورنا غالباً بالطريقة التي نتصرف بها، ويؤدي اتخاذ موقف إيجابي دائماً إلى تجارب رائعة.

20. الحضور:

كن حاضراً الآن فهذه اللحظة هي اللحظة الوحيدة المضمونة لك؛ لذا عش حياتك ولا تفوت أي لحظة منها.




مقالات مرتبطة